صورة موضوعية
صورة موضوعية


«ثقافة الوعي بالقدوة» برنامج تثقيفي للعاملين بالأزهر

إيمان عبد الرحمن

الأحد، 29 مايو 2022 - 05:48 م

 انطلاقًا من رؤية مصر 2030م، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وتعليمات صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر نحو العمل على بناء الشخصية المصرية من كافة جوانبها. 

 واستمرارًا للدور الوطني الذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف في شأن بناء وتنمية الوعي لدى أبناء الشعب المصري من مختلف الفئات العُمُرية، من خلال الحفاظ على الهُوية الوطنية، والعمل على تقديم النماذج المشرفة التي حققت نجاحات فائقة في مجالات مختلفة، مما جعل من هذه النجاحات أنموذجًا للشباب المصري ولغيرهم يقتدون به في حياتهم العلمية والعملية.

لذا يطلق التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية برنامجًا تثقيفيًّا؛ لتنمية الوعي بالقدوة للعاملين بالأزهر الشريف، وذلك في عدد (27) منطقة أزهرية، يجري فيها تنفيذ هذا البرنامج تباعًا في المواعيد التي تحدد لاحقًا.

يستهدف البرنامج تحقيق عدة أهداف منها، تنمية الوعي بالقدوة لدى جميع العاملين بالأزهر الشريف، وتوجيه النظر نحو النماذج المشرفة والقدوة في المجتمع المصري في المجالات المختلفة، والعمل على الاستفادة من ممارسة وخبرات الشخصيات القدوة في المجتمع المصري (رجالًا ونساءً)، من خلال مسيرتها العلمية والعملية، وذلك على نحو يناسب تحقيق المقصود من هذا البرنامج.

ويشارك في تنفيذ هذا البرنامج التثقيفي كوكبة من علماء الأزهر الشريف، والمتخصصون، والخبراء، في كافة المجالات المعنية بهذا الشأن. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة